بمناسبة عيد الجيش العراقي البطل ( المنحل )
يا أيها النجباء
ـــــــــــــــــــــــ
الأمس كنتم يومه وغدا *** كونوا الرواق له كم كنتم الوتدا
فعراقكم وجراحه نزفت *** من غيركم لدمائه ضمدا
يحتاجكم في يوم شدته *** ويريدكم حضنا له ويدا
لا تجعلوا للطامعين به *** دربا إلى إذلاله ومدى
كم قد لقى ممن أحاط به *** فالكل قد كالوا له حسدا
لم ينشد الأغراب راحته *** قد حملوا من زهوه كمدا
من كل صوب يوغلون له *** حمال هم قط ما حقدا
يا أيها النجباء من بلدي *** خير النجيبين الذي رشدا
من يلبس الخاكي ويزهو به *** لا يبتغي مما سواه عدا
هذي عيون الأهل ترقبكم *** فبدونكم قد صابها الرمدا
من للمشيب أوان حاجته *** من للمعنى غير من ولدا
في يومكم وبعيد مولدكم *** تهديكم أرواحنا الكبدا
يا أيها العلم العظيم سنا *** نسعى لعالي شأنكم أبدا
عبدالله العزاوي